الجمعة، 24 أغسطس 2012

توقيف كروكر في واشنطن لقيادته سيارته... مخموراً

| واشنطن - من حسين عبدالحسين |

أفادت صحيفة «كاي اكس ال واي» بان الشرطة المحلية في مدينة سبوكاين في ولاية واشنطن الشمالية اعتقلت السفير الاميركي الاسبق في الكويت ريان كروكر لقيادته سيارته مخمورا، وتسببه باصطدام مع سيارة اخرى. وعندما حاول صاحب السيارة اللحاق بكروكر، فر الاخير، الا ان مطارده اخذ معلومات السيارة وسلمها الى الشرطة، التي طاردته بدورها واعتقلته.
كروكر، البالغ من العمر (63 عاما)، هو اكثر ديبلوماسي حاصل على تنويهات وأوسمة رئاسية في تاريخ العاصمة الاميركية، وهو خدم ديبلوماسيا في الادارات المختلفة المتعاقبة، ديموقراطية وجمهورية، وعمل سفيرا لبلاده في الكويت في العام 1994 واستمر في هذا المنصب اربع سنوات قبل نقله ليصبح سفيراً في دمشق حتّى العام 2001.
وامضى كروكر معظم خدمته في اماكن متوترة في الشرق الاوسط، وكان يعمل في السفارة الاميركية في بيروت اثناء تعرضها للتفجير في العام 1983، كما عمل سفيرا لبلاده في العراق، قبل ان يتقاعد ويصبح عميدا في جامعة بتكساس.
وكان الرئيس السابق جورج بوش منح كروكر اثناء خدمته سفيرا في العراق «الميدالية الرئاسية للحرية»، وهي اعلى وسام ممكن ان تمنحه الدولة لاي مواطن اميركي.
مواهب كروكر الديبلوماسية دفعت الرئيس باراك اوباما الى الطلب منه العودة عن تقاعده في ابريل العام 2011 ليشغل منصب سفير بلاده في افغانستان، وتسلم الديبلوماسي المخضرم المنصب، وكان داخل مجمع السفارة الاميركية في كابول في سبتمبر الماضي عندما تعرض المجمع الى هجوم شنته حركة «طالبان» واستمر قرابة 19 ساعة. 
بيد ان حالة كروكر الصحية املت عليه اعتزال العمل الديبلوماسي وعودته الى ولايته واشنطن مطلع العام الحالي.
واظهر تقرير الشرطة ان «كروكر كان متوقفا في الحارة اليسرى للطريق على اشارة سير ضوئية، وعندما انقلبت خضراء، استدار من اليسار الى اقصى اليمين، فصدمته سيارة بعنف، ما ادى الى التفاف سيارته مرارا حول نفسها، لكنه لم يتوقف، بل تابع القيادة. وعندما اوقف شرطي كروكر، تبين ان سيارته لحقتها اضرار فادحة من جهة اليمين، وان عجلته اليمين الامامية كانت مثقوبة بسبب الارتطام».
كما اظهر التقرير ان «نسبة الكحول في دم كروكر بلغت صفر فاصلة 15 نقطة، فيما النسبة المسموحة للقيادة هي صفر فاصلة صفر ثمانية. الا ان الشرطة ذكرت ان كروكر كان متعاونا تماما مع شرطي المرور اثناء اعتقاله ونقله الى مركز الشرطة».
ولدى مثوله امام المحكمة، نفى كروكر التهم التي وجهتها اليه الشرطة، وخرج بكفالة قدرها القاضي بألفي دولار، على ان تستأنف جلسات محاكمته في 12 سبتمبر المقبل.

ليست هناك تعليقات:


Since December 2008