الجمعة، 15 مايو، 2009

فيلتمان: لدينا اختلافات مع السوريين لكن هناك مصالح مشتركة

واشنطن من حسين عبدالحسين

وفقا لما اوردته «الراي» نقلا عن مصادر حكومية، كشف مساعد وزيرة الخارجية بالوكالة جيفري فيلتمان ان لقاءاته في دمشق، اثناء زيارته الاخيرة اليها الاسبوع الماضي، تركزت حول الملف العراقي، وقال ان واشنطن تسعى الى تحقيق السلام العربي - الاسرائيلي «في اقرب وقت ممكن». كذلك قال ان بلاده تحض بعض «حكومات عربية» على التحدث الى «حماس» واقناعها «التصرف كدولة» و«بمسؤولية»، بدلا من محاولة هذه الحكومات عرقلة قيام حكومة وحدة فلسطينية.

كلام فيلتمان جاء اثناء جلسة استماع للتصويت على تثبيته في منصبه امام لجنة الشؤون الخارجية، امس. وقال: «لدينا اختلافات مع السوريين، لكن هناك مصالح مشتركة، يقولون لنا انهم مهتمون في رؤية عراق مستقر، وهذا ما نحاول رؤيته، وهذا ما ركزنا عليه اثناء الزيارة الاخيرة».

وسأل السناتور الديموقراطي عن ولاية ديلاوير تيد كوفمان حول ما اذا كان فيلتمان يعتقد ان «كان بامكان سورية ان تلعب دورا مساعدا مع اقتراب انسحابنا من العراق»، فاجاب الاخير: «لقد ارسلوا سفيرا الى العراق، كما ترأس رئيس الوزراء السوري وفدا كبيرا اثناء زيارته الى بغداد، ولكننا نريد ان نرى المزيد من قبل السوريين في الموضوع العراقي، ان كان ذلك من خلالنا او من خلال علاقاتهم الثنائية مع بغداد».

فيلتمان: لدينا اختلافات مع السوريين لكن هناك مصالح مشتركة

ليست هناك تعليقات:


Since December 2008