الأربعاء، 1 يوليو، 2009

بيرمان لـ «الراي»: الغرب «سيشلّ» إيران اقتصاديا في حال انهيار أي مفاوضات متوقعة بين واشنطن وطهران

واشنطن - من حسين عبد الحسين

وصف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس هاورد بيرمان الخطة الاميركية المتوقعة، في حال انهيار اي مفاوضات متوقعة بين واشنطن وطهران حول ملف ايران النووي، بالقول ان الولايات المتحدة وعواصم العالم ستفرض «عقوبات تؤدي الى شلل» ايران اقتصاديا، وان امام طهران حتى «نهاية هذه السنة» لتقرر الطريق الذي تسلكه.

وأكد بيرمان لـ «الراي»، ان روسيا والصين وافقتا على المشاركة في فرض العقوبات على ايران، الا انهما لم تفصحا عن مواقفهما هذه في العلن حتى الآن. كلام عضو الكونغرس الديموقراطي عن ولاية كاليفورنيا، جاء على هامش جلسة عقدها «معهد الشرق الاوسط لدراسات الشرق الادنى»، للتسويق للكتاب الجديد الذي اصدره مسؤول الملف الايراني في البيت الابيض دنيس روس، والباحث في المعهد ديفيد ماكوفسكي، بعنوان «الاساطير، الاوهام والسلام: ايجاد اتجاه جديد لاميركا في الشرق الاوسط».

بيرمان اثنى على الموقف «الحذر» للرئيس باراك اوباما من الانتخابات الايرانية، ومن المواجهات التي اندلعت اثرها، وقال انه يؤيد الرئيس الاميركي بالكامل في التعاطي مع الملف الايراني. وقال: «اعطي الرئيس اوباما علامات عالية في محاولته الحفاظ على مصالحنا ومبادئنا في الوقت نفسه لدى اتخاذه موقفا بخصوص الاحداث في ايران».

المقابلة مع هاورد بيرمان

ليست هناك تعليقات:


Since December 2008